Design a site like this with WordPress.com
Get started

تقويم الأسنان على مرحلتين

تقويم الاسنان على مرحلتين من دكتور عادل زخارى افضل دكتور اسنان و افضل عيادة تقويم اسنان فى مصر

تقويم الأسنان على مرحلتين هو في الأساس ، نوع من علاج تقويم الأسنان الذي يتضمن تعديل الفكين لأن المشكلة كما تحددها استشارة تقويم الأسنان تكون بشكل كبير في الفكين وليس في الأسنان.

تقويم المرحلتين لطفلة ترتدى جهاز تعديل الفكين
تقويم الاسنان على مرحلتين: تعديل الفك السفلى لطفلة

لماذا تقويم الاسنان على مرحلتين (تعديل الفكين؟

في كثير من الأحيان ، تكون مشاكل التسنين وبعد ذلك في مظهر الوجه مظاهر لمشاكل الفك ، حيث قد يكون أحد الفكين بعيدًا جدًا للأمام ، وقد يكون الفك الآخر متخلفًا جدًا أو كلاهما. قد يكون أخصائي تقويم الأسنان قد اكتشف مشكلة في موضع الفكين أو حجمهما أو شكلهما أثناء الاستشارة ، الأمر الذي قد يتطلب مزيدًا من العمل قبل التمكن من تحريك الأسنان.

ما هي المشاكل التي قد تكون في الفكين التي تتطلب تعديلها؟

يمكن أن يكون الفكين إما صغيرًا في الحجم ، أو منحسرًا ، أو متقدمًا ، أو كبيرًا جدًا بحيث لا يتمكن الفك الآخر من إحداث إغلاق صحيح ، وبالتالي جعل الأسنان تمامًا في الوضع المحدد ، والطبيعي ، والفسيولوجي (نعم ، له علاقة كبيرة برفاهية الأسنان !) وضع.

يعاني بعض الفكين من مشكلة واحدة فقط من المشاكل المذكورة أعلاه ، في حين أن الفكين الآخرين قد يكون لديهم مشاكل مشتركة. غالبًا ما يكون الأخير في معظم الحالات.

ما هو نوع المريض المؤهل لهذا النوع من العلاج؟

غالبًا ما يكون العلاج على مرحلتين مناسبًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا. نظرًا لأن الأطفال لا يزالون ينمون في هذا العمر ، فإن طفرة النمو لديهم في ذروتها ، وتعتمد نتيجة العلاج إلى حد كبير على وجود النمو. يجب استشارة طبيب أسنانك عند الرغبة في التدخل في تلك الفئة العمرية.

لماذا يسمى العلاج على مرحلتين؟

يتكون العلاج من مرحلتين ، الأولى هي مرحلة تعديل الفك وتوحيد التغييرات التي تطرأ على الفكين ، والثانية هي اتباع نظام غذائي منتظم من تقويم الأسنان الثابت (أو تقويم الأسنان القابل للإزالة) الذي يهتم بضبط الأسنان بشكل جيد مع بعضها البعض ، بعد أصبح فكي كل منهما الآن أكثر إلى الوضع المثالي ، خلال المرحلة المبكرة.

هل يختلف وضع تقويم الأسنان في وقت لاحق في مرحلة البلوغ؟

نعم! في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون مشاكل الفك شديدة لدرجة أن الجراحة هي الطريقة الوحيدة لمعالجة مشاكل الفك ، خاصةً مع الفكين غير الطبيعي أو مشاكل الفكين. على سبيل المثال ، الفك السفلي المنحسر الذي يتطلب عملية جراحية لوضعه في الموضع الصحيح. من الواضح أن فائدة العلاج على مرحلتين هي تقليل الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية ، من خلال محاولة توجيه نمو الفكين.

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى التفكير في الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا لتلقي المحتوى الخاص بنا فور نشره.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: